28 مارس 2024

السيد بوريطة يستقبل وفدا من أعضاء مجلس اللوردات البريطاني

السيد بوريطة يستقبل وفدا من أعضاء مجلس اللوردات البريطاني

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ، ناصر بوريطة ، اليوم الثلاثاء بالرباط ، وفدا من منتخبين بريطانيين محافظين من مجلس اللوردات يزور المغرب حاليا.

وفي تصريح للصحافة عقب هذا اللقاء، نوه اللورد ستيوارت بولاك بالعلاقات الإيجابية القائمة بين لندن والرباط، موضحا أن الوفد البرلماني يزور المغرب للإفادة منه وتشجيع مواصلة العمل الثنائي في مختلف المجالات.

كما أشار اللورد المحافظ إلى أن زيارة الوفد البريطاني للمغرب ستشمل الأقاليم الجنوبية للمملكة من أجل فهم أفضل للوضع في الصحراء المغربية.

وكان الوفد البريطاني الذي يضم إلى جانب بولاك، كلا من اللوردات جيمس أربوثنوت وليكي كامبل وألاستيار كولين وإيريك بيكلز، أجرى مباحثات مع رئيس مجلس المستشارين السيد النعم ميارة، همت مواصلة العمل على تعزيز علاقات التعاون البرلماني بين المؤسستين.

وعبر الوفد البريطاني عن استعداده لزيارة مدينة العيون، منوهين بمقترح المنتدى البرلماني الحواري البريطاني-المغربي، ومؤكدين تقاسم المملكة المتحدة والمملكة المغربية نفس التحديات والهواجس.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.