16 أبريل 2024

السجن المحلي بطاطا يخلد الذكرى الـ15 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج

Maroc24 | أخبار وطنية |  
السجن المحلي بطاطا يخلد الذكرى الـ15 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج

خلد أطر وموظفو السجن المحلي بطاطا، اليوم السبت، الذكرى الـ15 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، التي تصادف 29 أبريل من كل سنة.

وشكلت هذه المناسبة، فرصة لإبراز أهم محطات ومنجزات المندوبية العامة واستحضار التوجيهات الملكية السامية والعمل الحكومي، من أجل النهوض بقطاع إدارة السجون وإعادة الإدماج.

وفي كلمة بالمناسبة، استعرض مدير السجن المحلي بطاطا، رشيد بوتحايكت، دلالة ورمزية المناسبة انطلاقا من إحداث المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، مبرزا أهمية هذه الذكرى في التواصل مع الفاعلين المحليين إيمانا من المندوبية العامة بدور المقاربة التشاركية مع مختلف الجهات والفعاليات، وذلك للنهوض بأوضاع المؤسسات السجنية بالمغرب في بعديها الأمني والادماجي.

وأشاد بالطفرة النوعية التي عرفها قطاع السجون، خلال السنوات الأخيرة، في مختلف المجالات، كتكريس حقوق الإنسان والمزاوجة بين المقاربة الأمنية والإدماجية وتطوير آليات تدبيرها، وتعزيز البنيات التحتية، وتحسين مستوى الخدمات الأساسية، مؤكدا أن المندوبية ملتزمة بالعمل من أجل ضمان الحقوق الأساسية للسجناء وأنسنة ظروف الاعتقال والإيواء.

وتميز هذا الحفل، بتكريم بعض موظفي هذه المؤسسة، فضلا عن عرض شريط حول الأدوار التي تطلع بها المؤسسة السجنية في تأهيل نزلائها وتقويم سلوكهم.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.